شاطر
اذهب الى الأسفل
itqan
المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

طرق استثمار المال في السعودية

في الأربعاء مايو 16, 2018 3:44 pm
ترغب المملكة العربية السعودية في زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية كونها هي الطريقة الأسرع في زيادة تنوع الاقتصاد كما أنه يفتح فرص عمل متنوعة للشباب، ولذلك فإن خطة المملكة العربية السعودية في خطتها الاستراتيجية 2030 تتضمن زيادة الاستثمار الأجنبي الذي يمثل حاليا 3.8% ليصل 5.8% من الدخل المحلي، كما تسعى المملكة العربية السعودية لتنمية اقتصادها وذلك من خلال خصخصة عدد من الخدمات الحكومية من أجل تحسين الخدمة وحتى تستقطب الخبراء في مجال الاستثمار من أجل إنشاء المشاريع الاستثمارية واستغلال موقعها الجغرافي المتميز الذي يمثل حلة وصل بين الثلاث قارات، وبذلك نجد أن المناخ الاستثماري يفتح يديه لكل مستثمر جاد.
طرق استثمار المال في السعوديةصناديق الاستثمار
يتم تأسيس الصندوق وإدارته، ويمكن الاستثمار في صندوق واحد أو من خلال عدة صناديق في ظل تواجد الأموال عند الحاجة إليها، كما يمكن تجميع أموال الصندوق مع عدد من المستثمرين الأخريين في صندوق واحد أو في عدد من الصناديق مما يوفر فرصة أن يحصل المستثمر على حصة من الاستثمارات جميعا التي يمتلكها الصندوق الاستثماري..
الذهب
منذ مئات السنوات ومازال الذهب له قيمته ويعتبر وسيلة للحفاظ على الأموال واستثمارها، ونلاحظ أن في ظل أزمات عديدة وحروب وانهيارات دمرت عملة البلاد يبقى الذهب محتفظ بقيمته، لذلك فإن الاستثمار في الذهب يعتبر الملاذ الآمن في كل وقت وكل مكان، خاصة وأن الذهب لا يوجد روابط تربطه بالاستمارات الأخرى مثل السندات أو الأسهم، ويبقى الحال في الاستثمارات أن تشتري الذهب بسعر قليل وتبيعه عندما يرتفع السعر..
الودائع البنكية
تعتبر الودائع البنكية هي الاستثمارات الآمنة بعيدا عن أي مخاطرة، وتنمي ثروتك بتحقيق أرباح، حيث تعد من ضمن الاختيارات الجيدة التي تحقق الربح بأمان..
العقارات
رغم أن هناك تراجع في أسعار السوق العقاري إلا أنه يظل سوق واعد وخصوصا في ظل نظرة المملكة للاقتصاد عام 2030 ، والقرارات التي اتخذتها لتسهيل التملك العقاري مثل برنامج التمويل المدعوم وبرنامج سكني الذي يخفض نسبة الدفعة الأولى لتصل %15% .
الأسهم
إن سوق التداول من أقوى الأسواق في الخليج، وخصوصا في المملكة العربية السعودية حيث من المنتظر أن يحقق أفضل أداء اعتبارا من النصف الثاني لعام 2018.
تأسيس مشروع خاص
تسعى الهيئات الحكومية والمؤسسات في المملكة لتنمية المشاريع الصغيرة بحيث تصل 35% من المشاريع المحلية بحلول عام 2030 وذلك بتقديم التسهيلات للمستثمرين في بدء مشاريعهم بحيث توفر لهم الدعم المالي لتشجيع هذا النوع من الاستثمار في المملكة..

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى